أفضل 10 برنامج تحرير الفيديو والمونتاج المجانية للكمبيوتر في عام 2020

أفضل 10 برنامج تحرير الفيديو والمونتاج المجانية للكمبيوتر في عام 2020 

برامج, تحرير, تعديل, الفيديو, المونتاج,Video, editing, free, software

أفضل 10 برنامج تحرير الفيديو والمونتاج المجانية للكمبيوتر في عام 2020 

تلعب برامج تحريرالفيديوأوبرامج المونتاج video editing software  دورا هاما في نجاح محتوى الفيديوفي اليوتيوب أوفي الترويج لمنتجات التجارة الالكترونية مما يجعل العلامة التجارية الخاصة بالمنتج تبدو رائعة واحترافية .

تعتبربرامج تحرير الفيديو والمونتاج من أهم برامج الكمبيوتربحيث يمكن من خلالها تعديل الفيديووالكتابة عليه . بشكل احترافي ويوجد عدد كبيرمن البرامج الخاصة بالمونتاج المجانية والمدفوعة , ومن أجل انشاء فيديوهات احترافية يجب عليك  تحميل برنامج مونتاج احترافي  من أجل صنع محتوى حصري والحفاظ على جودة الفيديوهات من حيث الصوت والصورة .

في هذه التدوينة قمنا باختيارأفضل برامج المونتاج للمبتدئين والتي تمكن من تعديل الفيديووالكتابة عليه بطريقة احترافية . ونظرا لأهمية هذه البرامج في انشاء فيديوهات جميلة وصنع محتوى حصري يجب عليك اختياربرامج تحريرالفيديوذات جودة عالية من أجل انشاء فيديوهات احترافية وحصرية واتقان المونتاج بكل سهولة وفي ظرف وجيز . 

من خلال هذا الدرس يمكنك التعرف على أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لسطح المكتب واختيارالبرنامج الذي يناسبك . في العمل بحيث يمكنك تحميل برنامج تعديل الفيديومجانا يتمتع بقوة كبيرة في انشاء الفيديوبالصوروالموسيقى واضافة مؤثرات احترافية تعطي جمالية كبيرة للفيديوو يمكنك استعماله في مشاريعك الخاصة سواء في اليوتيوب أوفي موقعك الخاص .

اذا كنت تريد انشاء قناة يوتيوب وتحتاج الى تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال فأنت في المكان المناسب . ومن خلال القائمة التي سنعرضها يمكنك اختيارأفضل برامج تحريرالفيديوللكمبيوتروتحميلها مجانا والعمل عليها بشكل مستمرحتى تتعود على
تعديل الفيديووالكتابة عليه ودمج الفيديوهات مع بعضها واضافة مؤثرات صوتية للمونتاج . 

الكثيرمن صانعي المحتوى يبحثون عن برنامج لعمل تأثيرات على الفيديو والكتابة عليها من أجل انشاء محتوى حصري . وصنع فيديوهات جميلة واحترافية تساعدهم في تصدر نتائج البحث في جوجل , لذلك يجب عليك أن تتقن مهارة المونتاج والتعديل على الفيديولأنها ستمكنك من الحصول على عمل جيد عبرالانترنت وتحقيق مداخيل محترمة .


قائمة أفضل برامج تحريرالفيديووالمونتاج المجانية للكمبيوترvideo editing free software  


1 - برنامج محرر فيديو للكمبيوترBlender

يعتبرBlender من أفضل برامج تحريرالفيديوفي السوق بالنسبة لأنظمة windows وmac وlinux وهومحررفيديو. مجاني ومفتوح المصدريوفرللمستخدم كل الأدوات اللازمة لتعديل الفيدومثل قطع وأخفاء الفيديووالعديد من العمليات والخصائص الأساسية
ويحتوي محررالفيديوBlender على مميزات كثيرة نذكرمن بينها : 

  • المعاينة المباشرة على شكل موجة luma و منظار chroma  وعروض الرسم البياني .
  • خلط الصوت والمزامنة والفرش وتصور الموجي .
  • يتوفرعلى 32 فتحة لإضافة الفيديو والصور والصوت والمؤثرات .
  • يمكن من انشاء مشاريع متقدمة تتضمن رسومًا متحركة ثلاثية الأبعاد .
لتحميل البرنامج : Blender

2 - برنامج تعديل الفيديوLightworks

يعد Lightworks من أحسن برامج لتحرير الفيديووهوبرنامج متاح على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux . ويعتبرهذا البرنامج أحد أكثر برامج تعديل الفيديو قوة في القائمة بحيث يضم عدة مميزات مفيدة ويتوفرعلى نسخة مجانية أكثر من كافية لمعظم المستخدمين ونسخة مدفوعة تصل تكلفتها الى 25 دولارفي الشهر.
ومن مميزات محرر الفيديوLightworks : 

  • تحريرالفيديوبدقة عالية .
  • يدعم Multicam .
  • تصدير الفيديوإلى 720p لـ YouTube.
  • محرر فيديو قوي للغاية مع العديد من الميزات المتقدمة .

لتحميل البرنامج : Lightworks

3 - برنامج تعديل الفيديو للكمبيوترShotcut

Shotcut هو محرر فيديو مجاني مفتوح المصدر متاح على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux وهوبرنامج مونتاج . احترافي يتميز بمميزات وخصائص رائعة تمكن المستخدم من تصميم فيديوهات عالية الجودة ويمكن من انشاء مشاريع فيديو بدقة 4K و HD .

لتحميل البرنامج : Shotcut

4 - مونتاج الفيديوعبربرنامج blackmagicdesign

واحد من أكثربرامج تحريرالفيديوتقدما في القائمة بحيث يمكن من خلاله تقطيع الفيديووالتعديل عليه باحترافية . و يمكن أيضًا استخدامه من إضافة عناوين ثنائية وثلاثية الأبعاد إلى الفيديو الخاص بك .
ويحتوي برنامج blackmagicdesign على عدة مميزات نذكرمن بينها :

  • تحرير متعدد الكاميرات .
  • تصحيح الألوان .
  • إتقان الصوت .
  • يحتوي على واجهات بديهية وتصحيح لوني مذهل .

لتحميل البرنامج : blackmagicdesign

5 - برنامج مونتاج فيديوللكمبيوترOpenshot

برنامج تحريرالفيديو Openshot هوبرنامج مفتوح المصدرسهل الاستخدام يمكن من تعديل الفيديوهات وتغييرحجم مقاطعها . وقياسها ويساعد في تركيب الصوروالعلامات المائية وانشاء عناوين فرعية ثلاثية الأبعاد بالاضافة الى تأثيرات احترافية ويحتوي على مخطط زمني متقدم يمكن من التعديل على الفيديوباحترافية بما في ذلك السحب والإفلات والتمرير والتحريك والتكبير والتصغير.

لتحميل البرنامج : Openshot

6 - برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه Avidemux

يعتبربرنامج Avidemux من أفضل برامج تحريرالفيديوللمبتدئين بحيث يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام تمكن من تقطيع الفيديو
بسهولة . هذا البرنامج نظرا لسهولته في الاستعمال يعتبرمن أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا . 

لتحميل البرنامج : Avidemux

7 - برنامج تعديل الفيديوهات HitFilm Express

يعتبربرنامج HitFilm Express من أبرزبرامج تحريرالفيديوالمجانية بحيث يحتوي على مميزات متقدمة في تعديل الفيديوهات . بما في ذلك أدوات القطع المتقدمة ودعم الفيديوثلاثي الأبعاد وأدوات VFX وكل ماتحتاجه لانشاء محتوى رائع .

لتحميل الفيديوHitFilm Express

8 - برنامج تحريرالفيديوVSDC Free Video Editor

واحد من أفضل برامج تحريرالفيديوالمجانية متوفرفقط على الويندوزيحتوي على اصدارمجاني يمكن من تحريرالصوت . وتصحيح الألوان باحترافية واصداراحترافي يبلغ ثمنه 19.99 دولار يتوفرعلى اعدادات ومميزات متقدمة في التعديل على الفيديووالصور.

لتحميل الفيديو : VSDC Free Video Editor

9 - برنامج محررالفيديو Machete Video Editor Lite

Machete Video Editor Lite هي نسخة مجانية من محرر الفيديو Machete تمكن من تحريرالفيديوهات بسرعة . وتدعم فقط ملفات AVI وWMV وهي نسخة بسيطة للتعلم والاستخدام .

لتحميل الفيديو :  VSDC Free Video Editor

10 - تعديل وتحريرالفيديومجانا عبرأداة VideoPad

تعتبرأداة VideoPad من أفضل أدوات تحريرالفيديوللمبتدئين وهي أداة بسيطة وسهلة في الاستخدام تمكن من تحريرالفيديوثلاثي الأبعاد واضافة مؤثرات صوتية جميلة للفيوهات . 

لتحميل الفيديو : VideoPad

اذا كنت عزيزي القارئ تريد تعلم المونتاج والتعديل على الفيديولصناعة محتوى خاض بك أوانشاء قناة على اليوتيوب . ما عليك سوى اختيارأحد برامج تحريرالفيديوالتي فصلناها بايجازوتحميلها على جهازالكمبيوترالخاص بك والبدء في تعديل الفيديوهات والكتابة عليها باستمرارلكي تحترف في مجال صناعة الفيديوهات مع مرورالوقت .

قد يهمك أيضا :
--------------
برنامج التعديل على الصور بشكل احترافي
تنظيف الحاسوب وتسريعه بدون برامج في أربع خطوات سهلة وبسيطة
سارع للاستفادة من أفضل برنامج لتحميل الفيديوهات من جميع المواقع
كيفية إنشاء لوجو احترافي LOGO 3D PRO
استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة و الكارد ميموري بطريقة احترافية
أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الحاسوب والفلاشة والكارد ميموري لمستخدمي الويندوز والماك
تعرف على أفضل 4 مواقع تحميل برامج مجانية وكاملة للكمبيوترعلى الانترنت 
أفضل برنامج لتنظيف الحاسوب من الملفات الغير الضرورية وتسريعه